كل ما تريد معرفته عن قنوات IPTV ومميزاتها وكيفية تشغيلها

تقنية IPTV والاشتراكات والقنوات والرسيفرات

تعرف على تقنية IPTV بالتفصيل، وما هي قنوات iptv، ثم كيفية شراء اشتراك IPTV وكيفية تشغيل قنوات IPTV خطوة بخطوة.

كل ما تريد معرفته عن قنوات IPTV ومميزاتها وكيفية تشغيلها:

  • ما معنى قنوات IPTV؟
  • وما هي مميزاتها؟
  • وماهي عيوبها؟
  • وكيفية تشغيلها؟

كما نعلم أن هناك نسبة كبيرة في العالم العربي يسمعون بمصطلح تلفزيون الانترنت أو IPTV أو قنوات IPTV لكن لا يعرفون هذه الخدمة ولا كيفية عملها

فقط يعرفون أن هذه التقنية تمكننا من مشاهدة القنوات الفضائية المفتوحة والمشفرة لا غير, لذلك سنوضح في هذا المقال حول معنى قنوات IPTV وكيف تعمل وما هي مميزاتها لكي نحصل على بث قنوات فضائية عبر التلفاز الذكي smart TV مروراً بالكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول.

تقنية IPTV

أي بي تي في (iptv) أو تلفزيون الأي بي أو تلفزيون بروتوكول الإنترنت هو نظام يوفر خدمة البث التلفزيوني الرقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP) عبر شبكات الكمبيوتر، وباستخدامه تستطيع مشاهدة قنواتك مباشرةً عبر الانترنت بدون صحن دش.

IPTV هي اختصار لجملة Internet Protocol Television, مما يعني التلفاز عبر بروتوكولات الانترنت, وكل ما في الأمر أن السيرفرات هي الأساس بالوصول لمختلف تطبيقات مشاهدة قنوات IPTV وتشغيلها.
والجدير بالذكر أيضاً أن هذه البروتوكولات تعمل وفق بث هذه القنوات من مصدر البث الفضائي الأصلي مباشر من أجل إيصالها للمشاهد بدون الحاجة إلى استعمال طابق الدش أو أسلاك وغيرها من الأمور التي تعمل ك وسيط للعملية.

من البديهي أنك مهتم بمشاهدة مثل هذه القنوات على موبايل الأندرويد أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر, إضافة إلى التلفاز عبر الريسيفر, لهذا إذا كنت ترغب بمشاهدة حية واضحة وغير متقطعة سنقوم بإضافة هذه الخدمة لك قنوات IPTV من أجل تجربة أفضل في مشاهدة القنوات المشفرة.

وبعد أن تعرفنا على تقنية IPTV. سنتعرف في الفقرة التالية على مميزات وعيوب iptv، تابع القراءة من فضلك.

كيفية تشغيل قنوات IPTV

نستطيع تشغيل قنوات IPTV على أنظمة متعددة، مثل تطبيقات الأندرويد أو عن طريق المواقع أو عن طريق برامج الكمبيوتر على نظام ويندوز, كل هذه الأنظمة عبارة عن وسائط تُمكنك من تشغيل قنوات iptv عليها, بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من الرسيفرات التي تدعم قنوات iptv لتشغيلها على التلفاز.

مع تطور التكنولوجيا أو العالم الرقمي والتقني, أصبحت قنوات IPTV البديل الأحدث والأقوى لمشاهدة القنوات عبر طابق الدش, حيث أن قنوات iptv قائمة على بروتوكول الإنترنت وليس عن طريق دش وأسلاك أو غيرها.
فكل ما تحتاج إليه لتشغيلها هو الانترنت, أي يجب أن يكون متوفر لديك اتصال بالإنترنت لتعمل معك هذه القنوات, إما عبر الواي فاي أو بيانات 3G / 4G.

ولتفعيل iptv على شاشة سمارت، قم بتنزيل التطبيق الخاص بتشغيل قنوات IPTV على شاشة السمارت لديك. ثم بعد ذلك قم بإدخال بيانات الاشتراك، وهي (اسم المستخدم، كلمة المرور، عنوان السيرفر) ثم اضغط زر (تفعيل). وهكذا يتم تفعيل اشتراكك على شاشة سمارت وبدء مشاهدة القنوات. ولشراء كود تفعيل شاشة سمارت مدفوع، ادخل متجرنا: دخول المتجر

مميزات قنوات IPTV

من أهم مميزات خدمة قنوات iptv هي أنك تستطيع مشاهدة القنوات المشفرة مثل القنوات المختلفة والمتنوعة، كما يمكن من خلال خدمة iptv مشاهدة قنوات الـ VOD وهي سيرفرات تحتوي على مجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام الأجنبية، والتي يُمكنك مشاهدتها في أي وقت.

أيضاً من المميزات التي تتسم بها هي أنها تعمل عن طريق اتصال انترنت فقط لاغير من أجل تشغيل البث, عكس البث الفضائي عبر القمر الصناعي الذي يحتاج لطبق الدش الذي دائما ما ينقطع عن التغطية والإرسال بسبب العواصف أو سوء أحوال الطقس كالرياح والمطر والرعد، في حين أن IPTV يمكنك تشغيلها في أي زمان ومكان وكيف ما كان الجو, فالأمر فقط يحتاج للنت ولن تهتم بأي عامل آخر.

بالإضافة إلى أنه يمكنك مشاهدة جميع القنوات الأجنبية والعربية والتنقل في ما بينها بكل سهولة وسلاسة عكس المشاهدة عبر الأقمار الفضائية التي تتطلب تحريك الصحن وضبطه نحو قمر اصطناعي معين.

اقرأ أيضاً:

سلبيات وعيوب قنوات IPTV

من أبرز عيوب خدمة قنوات iptv هي أنه في الأحداث الهامة، مثل مباريات كرة القدم يكون الضغط على سيرفرات الـ iptv عالي، مما يتسبب أحياناً في ضعف السيرفر وتقطيع القناة نسبياً، ولكن هناك خدمات عالية الجودة تتمتع بسيرفرات iptv عالية الجودة وتتحمل الضغط ولكن إشتراكها مرتفع نسبياً.

تحتاج خدمة IPTV إلى اشتراك انترنت من متوسط إلى عالي نسبياً لمشاهدة وبث قوي بدون تقطع، لكن توجد العديد من التطبيقات التي تتيح لك حرية الاختيار بين السيرفرات حسب سرعة الانترنت لديك.

اشتراك TERA TV 4k في الكويت

يعد اشتراك تيرا تي في من أفضل اشتراكات IPTV المطلوبة في الكويت، احجز اشتراكك الآن!

كيف تعمل قنوات IPTV

كما ذكرنا سابقاً IPTV هو نظام قائم على توفر خدمة البث التلفزي الرقمي عبر استخدام بروتوكول الإنترنت IP, لذلك كلما ازدادت سرعة الانترنت لديك زادت كفاءة الخادم وعدم انقطاعه.

يمكنك تشغيل قنوات iptv بكل سهولة إما عن طريق التطبيقات وتحميل الملفات المجانية أو عبر الخدمات المدفوعة التي تقدمها بعض مزودي الخدمة بثمن رخيص ومناسب, أو عن عبر تطبيقات الأندرويد بكل سهولة وسلاسة.

أو عن طريق رسيفر(يدعم خاصية IPTV) يعمل بالانترنت و بدون صحن، وهذه الطريقة التي يستعملها العديد من مشاهدي قنوات iptv على التلفاز.

في الخلاصة بيَّنا لكم أن قنوات IPTV هي التقنية البديلة والحديثة للتلفزيون الذي يعتمد على طبق الدش والاسلاك و القمر الاصطناعي لبث القنوات, نظراً لما يتسم من مميزات, ومن الواضح أن التقنية ستتطور مع مرور الوقت لتصبح أكثر كفاءة في الأداء، لأن شبكات الاتصالات تقوم بالتطور بشكل إيجابي وسريع للانترنت التي توفره.

وسرعة النت المطلوبة لتشغيل iptv هي 2 ميغا بت على الأقل، ونستطيع القول أن سرعة النت في الكويت كافية تماماً لتشغيل قنوات IPTV بدقة عالية بدون تقطيع.

بدء بث خدمة IPTV خاصة بك

إذا كنت تفكر بتشغيل خدمة iptv خاصة بك من أجل محتوى خاص بك للمشتركين لديك سواء مجاناً أو مدفوع كما ترغب.
أول شيء تقوم به، هو الاتصال بمزود خدمة IPTV، إذ لديهم النطاق الترددي وسيرفرات بسعة كبيرة والقنوات المتنوعة التي يمكنك بثها.

ما عليك سوى التسجيل في أحد مواقع مزودي الخدمة ثم اختيار خطة الاشتراك والدفع، بعد ذلك يمكنك البدء في تحميل المحتوى الخاص بك, في ما يتعلق بنوع القنوات التي يمكنك عرضها والمشاهدين الذين ستُبث لهم هذه القنوات إضافة إلى طرق كسب المال من ذلك، كل هذه الأمور متروكة لك وفق ما يناسبك

قم بالتبديل إلى IPTV معنا واستمتع بأفضل نظام توصيل بث اليوم!

للاتصال بفني ستلايت، ورشة متنقلة في جميع أنحاء الكويت

__ اختر المنطقة الأقرب إليك للاتصال بالفني المناسب: اضغط لتصفح المناطق

ختاماً، تكون في هذه المقالة قد تعرفت على تقنية IPTV في الكويت وكيفية بث القنوات فيها، بالإضافة لمزايا هذه الخدمة وبماذا تختلف عن الستلايت التقليدي، لا تنسى أنه يمكنك الاتصال بنا في أي وقت وسنجيب عن استفساراتكم مجاناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى